منتدى همسات الحب

منتدى همسات الحب

♥ ♥ ♥ للعشاق والرومانسية وآهات المحبين ♥ ♥ ♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد .. من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة وتبادل معلوماتنا وتجاربنا فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط .. زائرنا الكريم .. قبل التسجيل تذكر الآن أنت زائر وبعدها إن راق لك منتدانا ستسجل فيه لذلك أختر معرفا أي ( إسما عربياً ومفهوماً ) يدل على ذوقك وشخصيتك التي من خلالها ستشارك بها معنا .. لذلك منتدى همسات الحب لايقبل التسجيل إلا بحروف عربية وإسم لائق يدل على التفاؤل وأبتعد عن اختيار الاسماء التي تحبط والاسماء الغير مفهومة أو الارقام أو تشكيل كلمات مبهمة
مرحبا يا زائر نحن سعداء جداً بتواجدك بيننا ويشرفنا مشاركاتك لنا بكل ما هومفيد
مرحبا يا سفيرالاحلام نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى همسات الحب ونتمنى لك المتعة والفائدة

شاطر | 
 

  مشاهيــــر القــراء..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الاحساس
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 401
نقاط : 609
تاريخ الميلاد : 19/03/1996
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
الموقع : همسات الحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة
الحمد لله رب العالمين









مُساهمةموضوع: مشاهيــــر القــراء..   الأحد فبراير 02, 2014 10:44 am

مشاهيــــر القــراء..

عن أبي أمامة الباهلي قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه). (صحيح مسلم)
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): { زينوا القرآن بأصواتكم، فإن الصوت الحسن يزيد القرآن حسناً.}
سأخصـص بحول الله هذه الصفحـة لإعطاء نبذة مختصرة لبعض مشاهيــر القرّاء الذين تركوا أثراً بليغا في حياة الناس بما حباهم الله تعالى من جمالٍ في الصوت وإتقانٍ في الأداء وخشوعٍ في القراءة ، ولا يزال المؤمنون يستفتحون يومهم بسماع القرآن الكريم من خلال هذه الكوكبة العظيمة .
أسأل الله التوفيق و السّداد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحساس
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 401
نقاط : 609
تاريخ الميلاد : 19/03/1996
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
الموقع : همسات الحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة
الحمد لله رب العالمين









مُساهمةموضوع: رد: مشاهيــــر القــراء..   الأحد فبراير 02, 2014 10:45 am



المولد و الشأة
ولد القارئ الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد عام 1927 بقرية المراعزة التابعة لمدينة ومركز أرمنت بمحافظة قنا بجنوب مصر. حيث نشأ في بقعة طاهرة تهتم بالقرآن الكريم حفظاً وتجويداً. فالجد الشيخ عبد الصمد كان من الأتقياء والحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبد الصمد، كان أحد المجودين المجيدين للقرآن حفظًا وتجويدًا.
أما الشقيقان محمود وعبد الحميد فكانا يحفظان القرآن بالكتاب فلحق بهما أخوهما الأصغر سنًّا. عبد الباسط، وهو في السادسة من عمره.
التحق الطفل الموهوب عبد الباسط بكُتّاب الشيخ الأمير بأرمنت فاستقبله شيخه أحسن استقبال؛ لأنه توسم فيه كل المؤهلات القرآنية التي أصقلت من خلال سماعه القرآن يُتلَى بالبيت ليل نهار بكرةً وأصيلاً.
لاحظ الشيخ (الأمير) على تلميذه الموهوب أنه يتميز بجملةٍ من المواهب والنبوغ تتمثل في سرعة استيعابه لما أخذه من القرآن وشدة انتباهه وحرصه على متابعة شيخه بشغف وحب، ودقة التحكم في مخارج الألفاظ والوقف والابتداء وعذوبة في الصوت تشنف الآذان بالسماع والاستماع. وأثناء عودته إلى البيت كان يرتل ما سمعه من الشيخ رفعت بصوته القوي الجميل متمتعًا بأداءٍ طيبٍ يستوقف كل ذي سمع.
يقول الشيخ عبد الباسط في مذكراته: "كانت سني عشر سنوات أتممت خلالها حفظ القرآن الذي كان يتدفق على لساني كالنهر الجاري وكان والدي موظفًا بوزارة المواصلات، وكان جدي من العلماء فطلبت منهما أن أتعلم القراءات فأشارا عليَّ أن أذهب إلى مدينة طنطا بالوجه البحري لأتلقى علوم القرآن والقراءات على يد الشيخ (محمد سليم) ولكن المسافة بين أرمنت إحدى مدن جنوب مصر وبين طنطا إحدى مدن الوجه البحري كانت بعيدة جداً، ولكن الأمر كان متعلقاً بصياغة مستقبلي ورسم معالمه مما جعلني أستعد للسفر، وقبل التوجه إلى طنطا بيومٍ واحدٍ علمنا بوصول الشيخ محمد سليم إلى (أرمنت) ليستقر بها مدرسًا للقراءات بالمعهد الديني بأرمنت واستقبله أهل أرمنت أحسن استقبال واحتفلوا به ؛ لأنهم يعلمون قدراته وإمكاناته لأنه من أهل العلم والقرآن، وكأن القدر قد سَاقَ إلينا هذا الرجل في الوقت المناسب. وأقام له أهل البلاد جمعية للمحافظة على القرآن الكريم (بأصفون المطاعنة) فكان يحفظ القرآن ويعلم علومه والقراءات. فذهبت إليه وراجعت عليه القرآن كله، ثم حفظت الشاطبية التي هي المتن الخاص بعلم القراءات السبع". بعد أن وصل الشيخ عبد الباسط الثانية عشرة من العمر انهالت عليه الدعوات من كل مدن وقرى محافظة قنا وخاصة أصفون المطاعنة بمساعدة الشيخ محمد سليم الذي زكّى الشيخ عبد الباسط في كل مكان يذهب إليه، وشهادة الشيخ سليم كانت محل ثقة الناس جميعاً.

شهرته
عن بداية شهرة عبد الباسط روى الشيخ البطيخي فقال: في شهر رمضان كان الشيخ عبد الباسط يحيي لياليه في دواوين القرية ولا يرد أحدا يطلب منه أن يقرأ له بضع آيات من القرآن، ثم بدأ بعدها في التنقل بين المحافظات، وفي إحدى المرات قرأ في مجلس المقرئين بمسجد الحسين بالقاهرة، وعندما جاء دوره في القراءة كان من نصيبه ربع من سورة النحل، وأعجب به الناس حتى إن المشايخ كانوا يُلوحون بعمائمهم وكان يستوقفه المستمعون من حين لآخر ليعيد لهم ما قرأه من شدة الإعجاب، ثم تهافت الناس على طلبه حتى طلبته سوريا ليحيي فيها شهر رمضان فرفض إلا بعد أن يأذن له شيخه.
ويضيف الشيخ عبد الصبور: كنا ذات مرة في زيارة إلى الحرم المكي وكان شيخ الحرم المكي في ذلك الوقت يقرأ من سورة البقرة إلى سورة الأنعام ب قراءة ورش عن نافع فرتل قائلا: "وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا" وقرأ في الركعة الثانية: "إن ناشئة الليل هي أشد وطئا وأقوم قيلا" فحرص الشيخ عبد الباسط على أن يقابله ليصحح له سهوه في القراءة، فقال له: كان ينبغي أن تقرأ وتقول: نبيئهم، بدلا من نبيهم، وأشد وطائا بدلا من أشد وطئا، فقد قرأت في الآية الأولى بقراءة حفص ولم تقرأ بقراءة ورش فأقره الشيخ على هذا السهو في القراءة وطلب منه أن يبقى في الحرم المكي معهم.
بدأ الشيخ عبد الباسط رحلته الإذاعية في رحاب القرآن الكريم منذ عام 1952 م فانهالت عليه الدعوات من شتى بقاع الدنيا في شهر رمضان وغير شهر رمضان.
كانت بعض الدعوات توجه إليه ليس للإحتفال بمناسبة معينة وإنما كانت الدعوة للحضور إلى الدولة التي أرسلت إليه لإقامة حفل بغير مناسبة وإذا سألتهم عن المناسبة التي من أجلها حضر الشيخ عبد الباسط فكان ردهم (بأن المناسبة هو وجود الشيخ عبد الباسط) فكان الاحتفال به ومن أجله لأنه كان يضفي جواً من البهجة والفرحة على المكان الذي يحل به.
لم يقتصر الشيخ عبد الباسط في سفره على الدول العربية والإسلامية فقط وإنما جاب العالم شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً وصولاً إلى المسلمين في أي مكان من أرض الله الواسعة، ومن أشهر المساجد التي قرأ بها القرآن هي المسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة والمسجد الأقصى ب القدس وكذلك المسجد الإبراهيمي ب الخليل ب فلسطين والمسجد الأموي ب دمشق وأشهر المساجد بآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة وفرنسا ولندن والهند ومعظم دول العالم، فلم تخل جريدة رسمية أو غير رسمية من صورة وتعليقات تظهر أنه أسطورة تستحق التقدير والاحترام.

المرض والوفاة
تمكن مرض السكر منه وكان يحاول مقاومته بالحرص الشديد والالتزام في تناول الطعام والمشروبات ولكن تضامن الكسل الكبدي مع السكر فلم يستطع أن يقاوم هذين المرضين الخطيرين فأصيب بالتهاب كبدي قبل رحيله بأقل من شهر فدخل المستشفى إلا أن صحته تدهورت مما دفع أبناءه والأطباء إلى نصحه بالسفر إلى الخارج ليعالج بلندن حيث مكث بها أسبوعاً وكان بصحبته ابنه طارق فطلب منه أن يعود به إلى مصر.
توفى يوم الأربعاء 30 نوفمبر 1988م، وكانت جنازته وطنية ورسمية على المستويين المحلي والعالمي، فحضر تشييع الجنازة كثير من سفراء دول العالم نيابة عن شعوبهم وملوك ورؤساء دولهم تقديراً لدوره في مجال الدعوة بكافة أشكالها.

سورة التكوير بصوت الشيخ عبد الباسط قمــة الأداء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحساس
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 401
نقاط : 609
تاريخ الميلاد : 19/03/1996
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
الموقع : همسات الحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة
الحمد لله رب العالمين









مُساهمةموضوع: رد: مشاهيــــر القــراء..   الأحد فبراير 02, 2014 10:48 am




هو القارئ الشيخ محمد صديق السيد المنشاوي أروعهم و أشجاهم و أقواهم صوتا ، كان من أوائل الشيوخ الذين سجلوا قراءتهم في الإذاعة.
ولد الشيخ محمد صديق المنشاوي عام 1920 بمحافظة سوهاج و كانت عائلته تهتم بالقرآن و كان أبوه قارئ للقرآن و كذلك عمه ، وقد حرص على تعليم أولاده القرآن فاشتهر اثنين من أولاده محمود و محمد لكن محمد هو الذي اشتهر أكثر و ذاع صيته في أنحاء المعمورة و سجل لإذاعات مصر وسورية و لندن.
تزوج الشيخ مرتين أنجب من زوجته الأولى أربعة أولاد و بنتين و من زوجته الثانية خمسة أولاد و أربع بنات و قد توفت زوجته الثانية و هي تؤدي فريضة الحج قبل وفاته بعام.
و تلقى الشيخ الكثير من المتاعب إذ كان يحي سهرة قرآنية فلما جاء دوره عطّـل أحد القراء الحاقدين عليه جهاز المايكروفون ليذيع إشاعة بين الناس أن الشيخ محمد المنشاوي ذات صوت ضعيف يعتمد صوته على المايكر,فون فقام الشيخ و ترك مقعده و المايكروفون و أخذ يمر بين الحضور و هو يقرأ و يشجي الحاضرين بصوته العبقري الجميل.
و حادثة أخرى وقعت له عام 1963 فبعد الانتهاء من السهرة القرآنية دعاه صاحب السهرة لتناول طعام العشاء و بعد إلحاح وافق و قبل أن يبدأ بتناول الطعام جاء إليه الطباخ و هو يرتجف وهمس في أذن الشيخ و قال له إن طعامك مسموم و لا تفضحني فينقطع رزقي و وصف له الطبق الذي سيقدّم له و قال أن أحد الأشخاص دفع لي كي أضع السم في صحنك فلم يأكل الشيخ منه و أكل خبزا كي يبر قسم صاحب المائدة الذي لا يعلم بوجود السم في طبق الشيخ و قد علم الشيخ محمد صديق أن أحد المقرئين هو الذي دفع للطباخ ليسممه.
ومن مواقفه أن الرئيس المصري جمال عبدالناصر أرسل رجلا من رجاله ليدعوا الشيخ المنشاوي في حفل يقيمه و قال له أن الرئيس جمال يدعوك لتقرأ في حفل يحضره ولك الشرف في ذلك فقال الشيخ لماذا لا يكون الشرف لعبدالناصر أن يستمع القرآن بصوت محمد صديق المنشاوي، فلم يحضر ذلك الحفل.
مرض الشيخ بمرض دوالي المريء في حلقه و هو في سن مبكرة عام 1966 و أخر العلاج أيامه الأخيرة و كان في أيامه الأخيرة يقرأ القرآن بصوت جهوري شجي أكثر من أيام صحته و كان الناس يجلسون خارج بيته ليستمعوا إليه دون علمه و هم متأثرين و كأنهم أحسوا بدنو أجل الشيخ.
لكنه أبى إلا أن يموت و هو يقرأ القرآن و ظل يقرأ سورة الكهف بمسجد الزمالك حتى تدهورت حالته الصحية و أمر عبدالناصر بعلاجه في لندن إلا أن الله اختاره و فاضت روحه الزكية إلى بارئها قبل أن يذهب إلى لندن 20/6/ 1969 عن عمر ناهز 49 عاما قضاها في قراءة القرآن و خدمته و بذلك فقدت الأمة علما عظيما من أعلامها و في سن مبكرة.
محمد صديق المنشاوي كان على رأس قراء مصر في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي مع القراء أمثال الشيخ المرحوم الحبيب و الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وغيرهم من القراء وما زالوا إلى يومنا هذا على رأس القراء لما كان عندهم من رونق في صوتهم جعلهم يحرزون المراتب الأولى بين القراء

سورة الفجـــر بصوت الشيخ محمد صديق المنشاوي ، قراءة مؤثرة جداااا


يتبع بحول الله....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحساس
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 401
نقاط : 609
تاريخ الميلاد : 19/03/1996
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
الموقع : همسات الحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة
الحمد لله رب العالمين









مُساهمةموضوع: رد: مشاهيــــر القــراء..   الأحد فبراير 02, 2014 3:16 pm


ولد القارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي يوم 14/11/1934 .
ذهب به والده الحاج محمود إلى كتاب القرية ليكون من حفظة كتاب الله عز وجل لأنه ابنه الوحيد .
عرف الطفل الموهوب محمد محمود الطبلاوي طريقه إلى الكتاب وهو في سن الرابعة مستغرقاً في حب القرآن وحفظه فأتمه حفظاً وتجويداً في العاشرة من عمره .
بعد أن حفظ الفتى الموهوب محمد محمود الطبلاوي القرآن كاملاً بالأحكام ، لم يتوان لحظة واحدة في توظيف موهبته التي أنعم الله بها عليه فلم يترك الكتّاب أو ينقطع عنه وإنما ظل يتردد عليه بانتظام والتزام شديد ليراجع القرآن مرة كل شهر.
قرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة فاشتهر في العديد من المحافظات المصرية ، وأصبح القارىء المفضل لكثير من العائلات الكبرى نظراً لقوة أدائه وقدراته العالية وروحه الشابة التي كانت تساعده على القراءة المتواصلة لمدة زمنية تزيد على الساعتين دون كلل ولا يظهر عليه الإرهاق بالإضافة إلى إصرار الناس على مواصلته للقراءة شوقاً للمزيد من الاستماع إليه لما تميز به من أداء فريد .
فرض موهبته على الساحة بقوة و ساعده على ذلك حرصه الشديد على صوته وصحته مع المواظبة على مجالسة مشاهير القراء والاستماع إليهم مباشرة وعن طريق الإذاعة أمثال الشيخ رفعت والشيخ علي محمود والشيخ محمد سلامه والشيخ الصيفي والبهتيمي ومصطفى إسماعيل وغيرهم من قراء الرعيل الأول بالإذاعة .
يعد الشيخ محمد محمود الطبلاوي أكثر القراء تقدماً للإلتحاق بالإذاعة كقارىء بها وقد يحسد على صبره الجميل الذي أثبت قيمة ومبدءاً وثقة في نفس هذا القارىء المتين بكل معاني هذه الكلمة. لم يتسرب اليأس إلى نفسه ولم تنل منه أي سهام وجهت إليه. وإنما تقبل كل شيء بنفس راضية مطمئنة إلى أنّ كل شيء بقدر وأنّ مشيئة الله فوق مشيئة البشر، تقدم تسع مرات للإذاعة ولم يأذن الله له . وفي المرة العاشرة اعتمد قارئاً بالإذاعة بإجماع لجنة اختبار القراء .
كانت الفترة ما بين 1975 وحتى 1980 بمثابة غزو مفاجىء من الشيخ الطبلاوي فاحتل المقدمة مع المرحوم الشيخ عبدالباسط الذي أعطاه الجمهور اللقب مدى حياته .
سافرالشيخ محمد محمود الطبلاوي إلى أكثر من ثمانين دولة عربية وإسلامية وأجنبية . بدعوات خاصة تارة ومبعوثاً من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف تارات أخرى ممثلاً مصر في العديد من المؤتمرات ومحكماً لكثير من المسابقات الدولية التي تقام بين حفظة القرآن من كل دول العالم .
ومن الدعوات التي يعتز بها ، هي الدعوة التي تلقاها من مستر جون لاتسيس باليونان ليتلو القرآن أمام جموع المسلمين لأول مرة في تاريخ اليونان .. وكذلك الدعوة التي وجهت إليه من قبل المسئولين بإيطاليا عن طريق السفارة المصرية لتلاوة القرآن الكريم بمدينة (( روما )) لأول مرة أمام جموع غفيرة من أبناء الجاليات العربية والإسلامية هناك . ولم ينس الشيخ الطبلاوي دعوة القصر الملكي بالأردن لإحياء مأتم الملكة (( زين الشرف )) والدة الملك حسين . وهناك مئات الأسفار التي جاب خلالها الشيخ الطبلاوي معظم دول العالم لتلاوة كتاب الله عز وجل . ونتج عن هذا العمر القرآني للشيخ الطبلاوي كثير من التسجيلات التي سجلت بالإحتفالات الخارجية.
حصل على وسام من لبنان في الإحتفال بليلة القدر تقديراً لجهوده في خدمة القرآن الكريم ، ورغم السعادة والفرحة التي لا يستطيع أن يصفها بهذا التقدير إلا أنه يقول : إني حزين لأنني كرمت خارج وطني ولم أكرّم في بلدي مصر .

سورة الرحمــن للشيــــخ الطبلاوي ...ماشاء الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحساس
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 401
نقاط : 609
تاريخ الميلاد : 19/03/1996
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
الموقع : همسات الحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة
الحمد لله رب العالمين









مُساهمةموضوع: رد: مشاهيــــر القــراء..   الأحد فبراير 02, 2014 3:17 pm

نبذة عن حياة الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي






ولد الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي بقرية القرن المستقيم ببلاد العوامر في المملكة العربية السعودية عام 1366هـ.
تلقى تعليمه الأولي في كُتَّاب قريته، وختم القرآن الكريم نظراً على يد الشيخ محمد بن إبراهيم الحذيفي العامري، مع حفظ بعض أجزائه.
واصل دراسته الجامعية بكلية الشريعة بالرياض عام 1388هـ، وتخرج فيها عام 1392هـ. وحصل على درجة الماجستير من جامعة الأزهر عام 1395هـ، وعلى درجة الدكتوراه من الجامعة نفسها، وكان موضوع الرسالة: "طرائق الحكم المختلفة في الشريعة الإسلامية دراسة مقارنة بين المذاهب الإسلامية".
عمل في الجامعة الإسلامية منذ عام 1397هـ، تولى الإمامة والخطابة لفترات في مسجد قباء. ثم عين إماماً وخطيباً للمسجد النبوي في 1399هـ. ونقل بعد ذلك إماماً إلى المسجد الحرام في أول رمضان عام 1401هـ. ثم أعيد إماماً وخطيباً للمسجد النبوي عام 1402هـ. واستمر بها إلى عام 1418هـ.
وقد أجيز الشيخ الحذيفي في القراءات العشر من عدد من كبار القراء، وهو يُعدُّ أحد القراء في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي.  
للشيخ الحذيفي مشاركات في عدد من اللجان والهيئات العلمية، والندوات والمؤتمرات داخل المملكة وخارجها. وله العديد من الكتب التي لا تزال بخط اليد.


سورة الكهف بصوت القارئ علي الحذيفي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الحي بدر
مشرف
مشرف
avatar


مصر
ذكر
عدد المساهمات : 681
نقاط : 749
تاريخ الميلاد : 11/05/1950
العمر : 68
تاريخ التسجيل : 07/05/2013
الموقع : مصر القاهرة
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : متقلب
الحمد لله رب العالمين
اللهم يسرنا لنشر العلم أينما كنا ومتى حيينا






مُساهمةموضوع: رد: مشاهيــــر القــراء..   الأحد فبراير 02, 2014 7:10 pm

الفاضلة المعطاءة
صاحبة الجهد الطيب
أميرة الإحساس
بارك الله فيك وجزاك خيرا
ونرجو منك التكرم بنقل هذا الموضوع
للقسم الجديد المكتبة المسموعة
كتسجيلات فقط
مع بقاء الموضوع المنثور
ولك الشكر والتقدير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الاحساس
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 401
نقاط : 609
تاريخ الميلاد : 19/03/1996
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
الموقع : همسات الحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة
الحمد لله رب العالمين









مُساهمةموضوع: رد: مشاهيــــر القــراء..   الثلاثاء فبراير 04, 2014 10:47 am

بارك الله فيك أخي عبد الحي على التشجيعات المستمرة شكرا لوفائك ..أخي فيما يخص نقل الموضوع لا أدري عن أي قسم جديد تتحدث فرجاءا لك الفضل بنقله في القسم الذي تراه مناسبا ولك جل تقديري واحترامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاهيــــر القــراء..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همسات الحب :: المنتدى الإسلامي :: همسات اسلامية-
انتقل الى: